Temui Prof. Dr. Al-Qorodhowi ~ 7.4.2009  

Posted by blog dr.

Temui Ulama' Kotemporari;
Syeikh Prof. Dr. Yusuf al-Qorodhowi Hafizahullah


Tempat:
Dar Munasabat
Masjid Rab'ah, Kaherah

Tarikh:
7.4.2009

Hari:
Selasa

Jam:
4 petang

--------------------------------------------------------------------------------------------

القرضاوي يشارك في أعمال الدورة 75 للمجمع اللغوي


موقع القرضاوي/6-4-2009

يشارك فضيلة العلامة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين- في أعمال الدورة الـ75 لمجمع اللغة العربية بالقاهرة اليوم الإثنين 6-4-2009. والتي تستمر أسبوعين لمناقشة موضوع (اللغة العربية في التعليم) بمشاركة دولة الكويت.

وسيلقي فضيلته بحثا بعنوان: "اللغة العربية في قطر بين العناية والشكوى"، ويتعرض فيه لمظاهر العناية باللغة في دولة قطر، ومظاهر الضعف التي رآها تتمثل في انتشار المدارس الأجنبية.

وسيشارك في المؤتمر إضافة إلى أعضاء المجمع خبراء وشخصيات عامة من مصر وليبيا والأردن وفلسطين والعراق وقطر والسودان والجزائر وتونس والمغرب والسعودية وسوريا واليمن وايران وموريتانيا واسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية والمجر وانجلترا وتركيا.

وتتضمن المحاور الرئيسية للمؤتمر عددا من الموضوعات المهمة التي ترتبط بسبل التقدم باللغة العربية ومن بينها مشروع جديد لتيسير تعليم النحو وتعلمه وتعليم العلوم باللغة العربية والقراءة باعتبارها مدخلا لتعليم العربية وأسس اختيار النصوص الشعرية في المرحلتين الإعدادية والثانوية.

ويستعرض المراسلون المشكلات التي تواجه تعلم اللغة العربية وتعليمها، والحلول التي يقترحونها لحل هذه المشكلات، وكيفية تيسير التواصل مع المجمع.

يذكر أن الدكتور القرضاوي عضو مراسل بمجمع اللغة العربية بالقاهرة منذ 2004.


SUMBER: http://www.qaradawi.net/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=6911&version=1&template_id=116&parent_id=114

This entry was posted on Tuesday 7 April 2009 at 05:33 . You can follow any responses to this entry through the comments feed .

0 comments

Post a Comment